وأذا مرضت فهو يشفين
اهلا بك زائرنا الكريم
كي تتمكن من قراءة كل المواضيع ووضع الردود يرجى منك تشرفينا عضوا مرحبا به في منتدانا والتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الفستق مقوى جنسي نسبة 51%
الخميس نوفمبر 28, 2013 1:37 pm من طرف خالد براهمه

» اسماء الأعشاب
الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:35 pm من طرف حسين العنوز

» آيات الشفاء في القرآن
الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:30 pm من طرف حسين العنوز

» اضطرابات الغدة الدرقية وعلاجها
الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:29 pm من طرف حسين العنوز

» رقية للعقـم والإســـقاط
الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:28 pm من طرف حسين العنوز

» مرضى السكري
الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:27 pm من طرف حسين العنوز

» اظفـــــــار،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:27 pm من طرف حسين العنوز

» العلاقة الجنسية قبل الزواج
الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:25 pm من طرف حسين العنوز

» اللذة و الاستمتاع
الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:24 pm من طرف حسين العنوز

التبادل الاعلاني
أبريل 2014
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني
دخول

لقد نسيت كلمة السر


علاج السحر الخارجي والسحر الداخلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علاج السحر الخارجي والسحر الداخلي

مُساهمة من طرف خالد براهمه في الخميس أكتوبر 28, 2010 11:11 pm

علاج السحر الخارجيوالسحر الداخلي
********
الرقية : تصل إلى ما لا تصل إليهكثير من الأدوية خصوصا في السحر الخارجي ، فالرقية تبطل السحر في مكانه أينما كانوكيفما كان بل واستفراغه من الجسد بإذن الله تعالى ، وقد يستفرغ المسحور مادةالسحر وقت القراءة أو على إثرها ، ولكن ليكن في المعلوم أن علاج السحر في الغالبيستغرق علاجه من ستة أشهر إلى عامين ، تزود هذه المدة أو تنقص بحسب المنهج الذييسلكه المسحور في العلاج من بعد إذن الله تعالى .

وأفضل الرقى لعلاج السحرقراءة سورة البقرة كاملة في أي وقت في كل يوم لمدة ثلاثة أشهر أو نحوهـا ، فعن أبيأُمَامَةَ الْبَاهِلِيّ. قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلميَقُولُ: "اقْرَأُوا الْقُرْآنَ ، فَإِنّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِشَفِيعاً لأَصْحَابِهِ ، اقْرَأُوا الزّهْرَاوَيْنِ: الْبَقَرَةَ وَسُورَةَ آلِ عِمْرَانَ، فَإِنّهُمَا تَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَأَنّهُمَا غَمَامَتَانِ ، أَوْكَأَنّهُمَا غَيَايَتَانِ ، أَوْ كَأَنّهُمَا فِرْقَانِ مِنْ طَيْرٍ صَوَافّ.تُحَاجّانِ عَنْ أَصْحَابِهِمَا، اقْرَأُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ ، فَإِنّأَخْذَهَا بَرَكَةٌ ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ ، وَلاَ يَسْتَطِيعُهَاالْبَطَلَةُ"، قَالَ مُعَاوِيةُ: بَلَغَنِي أَنّ الْبَطَلَةَ السّحَرَةُ" وبركة سورة البقرة ليست في علاج السحر فقط بل للعين والمس وطرد الشياطينوكثير من الأمراض الأخرى وفي هذه السورة المباركة أسرار لا يعلمها إلا الله" .
ومن الرقى المجربة في علاجالسحر قراءة آيات السحر المذكورة في الأعراف ويونس وطه نحو ما هو مذكور في رقيةالمسحور .

علاجالسحر المأكول والمشروب
يقول ابن القيم الجوزي فيكتابه الطب النبوي: الاستفراغ في المحل الذي يصل إليه أذى السحر ، فإن للسحرتأثيرا في الطبيعة ، وهيجان أخلاطها ، وتشويش مزاجها فإذا ظهر أثره في عضو وأمكناستفراغ المادة الرديئة من ذلك العضو نفع جدا .أ.هـ.

الإسهال : يمكن أن يستخدم السنا أو زيت الخروع أو الملحالإنجليزي لهذه الغاية وحبذا لو قرئ عليها أو أخذت مع ماء قرئ عليه الرقية الشرعية، وكلها نافعة بإذن الله تعالى ومجربة في استخراج السحر ، خصوصا عندما يتحرك السحرفي البطن ، الســنا
عن عُتْبَة بْن عَبْدِاللَّهِ عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلمسَأَلَهَا بِمَ تَسْتَمْشِينَ قَالَتْ بِالشُّبْرُمِ قَالَ حَارٌّ جَارٌّ قَالَتْثُمَّ اسْتَمْشَيْتُ بِالسَّنَا فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم لَوْ أَنَّشَيْئًا كَانَ فِيهِ شِفَاءٌ مِنَ الْمَوْتِ لَكَانَ فِي السَّنَا . روه الترمذيوابن ماجة وأحمد. وفي رواية : "عليكم بالسنا و السنوت فإن فيهما شفاء منكل داء إلا السام و هو الموت " (حديث حسن) انظر حديث رقم: 4067 في صحيحالجامع.‌

والسنا عشبة معروفة عندالأطباء والعطارين وتستخدم كعلاج ملين ، وقال عنه أهل المعرفة بأنه مأمون الغائلةيقوي القلب، وينفع من الوسواس السوداوي والصداع العتيق والبثور والحكة والصرْعويسهل بلا عنف .

وطريقة استخدام السنا: تكون بوضع مقدار من السناحوالي "20 غم" في لتر من الماء ويفضل أن يضاف إليه قليل منالزنجبيل والتمر الهندي والحبة السوداء وزهرة البنفسج ، ثم يوضع على نار هادئة حتىيغلي ، وبمجرد أن يغلي أنزله من النار ، واتركه حتى يبرد ومن ثم يصفى من الورقوالتفل ( الرغوة) ، ويشرب منه المريض في أول مرة كأساً واحداً ، وبعد أسبوع كأسين، وعندما يعتاد عليه يشرب منه الكمية التي تتناسب مع عمره وجسمه على الريق يضافإلى كل كأس ملعقة من العسل " إن وجد " ، وبعد بضع ساعات يبدأ مفعولالسنا في استفراغ جميع ما في البطن من فضلات ، وبإذن الله تعالى تخرج مادة السحرأو بعضها إذا كان السحر مأكولا أو مشروبا ومستقراً في المعدة أو الأمعاء ، وحبذالو تكرر هذه الطريقة في كل أسبوع مرة لمدة شهر وفي كل أسبوعين مرة في الشهر الثانيوفي كل ثلاثة أسابع مرة في الشهر الثالث .
نصائح في المسهل
هذه بعض النصائح التي يذكرأهلها العلم
· من الخطأ أن يشرب المسهل وفي الأمعاء ثقل يابس " إمساك شديد متحجر " بليجب أن يخرجه ولو بحقنة أو بمرقة مزلقة.
· وإذا شربإنسان المسهل فالأولى به إن كان دواؤه قوياً أن ينام عليه قبل عمله فإنه يعمل أجود، وإن كان ضعيفاً فالأولى به أن لا ينام عليه فإن الطبيعة تهضم الدواء.
· وإذا أخذ الدواء " المسهل " يعمل فالأولى أن لا ينام عليه كيف ما كان .
· وينبغي أن لا يتحرك كثيراً على الدواء بل يسكن عليه لتشتمل عليه الطبيعة فتعمل فيهفإن الطبيعة ما لم تعمل فيه لم يعمل هو في الطبيعة .
· وينبغي أن يتشمم الروائح الطيبة المانعة للغثيان مثل روائح النعناع والسذابوالكرفس والسفرجل والورد.
· ويجب أنيتجنب المشروبات الباردة ، ويتجرع وقتاً بعد وقت من الماء الحار بقدر ما يسهّلالدواء ويخرجه . و لا يكسر قوته " المسهل " إلا في وقت الحاجة إلى قطعالإسهال وفي تجرع الماء الحار أيضاً كسر من عادية الدواء.
· ويجب على شارب الدواء أن لا يأكل ولا يشرب حتى يفرغ الدواء من عمله.
· وأن لا ينام على إسهاله أيضاً .
· ويجب أن لا يغسل المقعدة بماء بارد بل بماء حار.
· وشرب ماء الشعير بعد الإسهال يدفع غائلة المسهل ويغسل ماء النزل بالممازجة.
· ويفضل شرب الدواء " المسهل " ربيعاً أو خريفاً.
· عدم المبالغة في استخدام المسهلات ، بل للحاجة وعند الضرورة يمكن استخدامالدواء في كل أسبوع مرة واحدة وذلك في حالات السحر المأكول والمشروب ... راجع بابالأعشاب والعلاج المركب.

القيء : لا يوجد في الأدوية الحديثة دواء أعلمه يجعلالإنسان يتقيأ ما في بطنه إلا ما تستخدمه المستشفيات في بعض حالات التسمم ، ولكنيمكن للمسحور أن يضع إصبعه في فمه ويحاول أن يستفرغ ، أو يحضر كأس ماء قرئ عليهالرقية ويضع عليه ثلاث ملاعق كبيرة من ملح الطعام ويشربه فإنه في الغالب يتقيأ مافي بطنه ويمكن أن يضاف اليه فنجان زيت زيتون ( لا تفعل هذه الطريقة إذا كنت تعانيمن الضغط أو من مرض في الكلى ) ، راجع باب الأعشاب والعلاج المركب .

ومما قاله ابن سيناءوالرازي في القيء ( بتصرف ) :
أفضل القيء على الريق ويجبأن يستعمل في الشهر مرة أو مرتين. ومما يساعد على القيء وضعالإصبع في مؤخرة الفم ، أو استخدام ريشة مبلولة بزيت ، فإن لم يتقيأ سقي ماء حاراًوزيتاً أو يسقي العسل والماء الفاتر ، ومما يعين على ذلك تسخين المعدة والأطـراففإن ذلك يحدث الغثيان وإذا أشتد فعل الدواء المقيء وأخذ في العملبسرعة فيجب أن يسكن المتقيء ( المريض ) ويستنشق الروائح الطيبة ويغمزأطرافه ويسقى شيئاً من الخل ويتناول بعده التفاح ، واعلم أن الحركة تجعل القيءأكثر والسكون يجعله أقل.

ويمكن أن تعرف القيءالنافع من غير النافع بما يتبعه من الشهوة الجيدة والنبض والتنفس الجيدين وكذلكحال سائر القوى ويكون ابتداؤه غثياناً ، وإن كان الدواءقوياً فإنه يؤذي ويكون ومعه لذع شديد في المعدة وحرقة ثم يبتدئ بسيلان لعابثم يتبعه قيء بلغم كثير دفعات ، ثم يتبعه قيئ شيء سيال صاف ويكون اللذعوالوجع ثابتاً من غير أن يتعدى إلى أعراض أخرى غير الغثيان وكربه وربما استطلق البطنثم يأخذ في الساعة الرابعة يسكن ويميل إلى الراحة.

فإذا فرغ المتقيء من قيئه، غسل فمه ووجهه بعد القيء بخل ممزوج بماء ليذهب الثقل الذي ربمايعرض للرأس ويلزم الراحة ، وأما التمدد والوجع اللذان يعرضان تحت الشراسيف (أسفل صدره ) فينفع منهما التكميد بالماء الحار والادهان إن كان القيء شديداً.

,وينبغي ألا يأكل بعد القيءولا يشرب لمدة ساعتين أو نحوها ، ويتدرج بعدها بالأكل يبتدئ بالسوائل الفاتره ،ويمتنع عن أكل كل غليظ عسر الهضم ، وليختار من الطعام ما هو جيّد الجوهر سريعالهضم ، وأما اللذع الشديد الباقي في المعدة فيدفعه شرب المرقة الدسمة السريعةالهضم مثل مرق الدجاج .

ومن منافع القيء :أولى ما يستعمل فيه القيء الأمراض المزمنة العسيرةكالاستسقاء والصرع والمالنخوليا(الجنون) والجذام والنقرس وعرق النسا. وكان أبقراط وهو أشهر الأطباء في زمانه يأمر باستعمالالقيء في الشهر يومين متواليين ليتدارك الثاني ما قصر وتعسر في الأول ويخرج ما يتحلبإلى المعدة ، وأبقراط يضمن معه حفظ الصحة.

والقيء يستفرغ البلغموالمرة وينقي المعدة والأمعاء من المرار والأنزيمات التي تنصبّ إليها وتفسد طعامهفــإذا تقدمه القيء ورد طعامه على نقاء ويذهب نفور المعدة عنالدسومة وسقوط شهوتها الصحيحة واشتهاءها الحريف والحامض ، ومن فوائده أنه يذهبالثقل العارض في الرأس ويجلو البصر ويدفع التخمة وينفع من ترهل البدن ومنالقروح الكائنة في الكلي والمثانة وهو علاج قوي للجذام ولرداءة اللون والصرعواليرقان والرعشة والفالج وهو من العلاجات الجيّدة لأصحاب القوباء ا.هـ.

محاذير القيء: ينبغي عصب العينين أو وضع اليد عليهما حال التقيؤ ،ويجب أن لا تتقيأ المرأة الحامل والطفل ولا الشيخ الكبير.

في بعض الحالات يصل العلاجبالأعشاب إلى ما لا تصل إليه الرقية خصوصا في حالات السحر المأكول والمشروبوالمشموم ، وأفضلها إدمان شرب زيت الزيتون وأكل الحبة السوداء والعسل ، ولو أناجمعنا بين الرقية والأدوية لكان أفضل، وقد ذكرت بعض هذه الأعشاب وطريقة استخدامهافي باب الجمع بين الأدوية الإلهية والأدوية المباحة .

الحجامة : أنظر باب الحجامة في موقع الطب الشعبي .

وكل شيء مباح غير ضار يؤكل أو يشرب أو يغتسل به أو يدهن به يقرأ عليهالرقية يكون فيه شفاء بإذن الله تعالى ببركة القرآن وكلها تندرج تحت الأسباب التيتساعد في إستفراغ مادة السحر والله أعلم .

البخور : التبخر باللبان الذكر والسذاب والحبة السوداءوالقسط الهندي مع النفث عليها بالرقية والمبالغة بالاستنشاق ، فهذه الطريقة تساعدعلى خروج السحر من الرأس والصدر .
الاكتحال : الاكتحال بالعسل الأصلي الذي نفث عليه بعد الرقيةيساعد في تخفيف قوة السحر الذي في العينين .

خالد براهمه
Admin

عدد المساهمات: 556
تاريخ التسجيل: 13/09/2010
العمر: 57

http://doctor-khalid.almountadaalarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى