وأذا مرضت فهو يشفين
اهلا بك زائرنا الكريم
كي تتمكن من قراءة كل المواضيع ووضع الردود يرجى منك تشرفينا عضوا مرحبا به في منتدانا والتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» علاج تصلب الشرايين والجلطات القلبيه والدماغيه بعون الله تعالى
الإثنين مارس 16, 2015 7:49 pm من طرف خالد براهمه

» علاج السرطان بالأعشاب خلال اربعة اسابيع
الإثنين مارس 16, 2015 7:35 pm من طرف خالد براهمه

» الفستق مقوى جنسي نسبة 51%
الخميس نوفمبر 28, 2013 7:37 pm من طرف خالد براهمه

» اسماء الأعشاب
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:35 am من طرف حسين العنوز

» آيات الشفاء في القرآن
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:30 am من طرف حسين العنوز

» اضطرابات الغدة الدرقية وعلاجها
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:29 am من طرف حسين العنوز

» رقية للعقـم والإســـقاط
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:28 am من طرف حسين العنوز

» مرضى السكري
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:27 am من طرف حسين العنوز

» اظفـــــــار،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:27 am من طرف حسين العنوز

التبادل الاعلاني
أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني
دخول

لقد نسيت كلمة السر


البرتقال فاتح للشهية ومنشط للدورة الدموية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البرتقال فاتح للشهية ومنشط للدورة الدموية

مُساهمة من طرف خالد براهمه في السبت أكتوبر 30, 2010 3:45 am

البرتقال فاتح للشهية ومنشط للدورة الدموية

تعتبر فاكهة "البرتقال" من الحمضيات ذات الفوائدالصحية العالية حيث تعمل على زيادةمقاومة الجسم ورفع مستواه الصحي ومقاومة الأمراض حيث تعتبر من الاغذية "القلوية" حيث تخلق بعد عمليةتمثيلها "أيضا" مادة قلوية في الانسجة كما ان للبرتقال فوائد منشطة للدورة الدموية وتعملكذلك على زيادة امتصاص الحديد مما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديد في الدم مما يساعدفي النشاط والحيوية كما ان للبرتقال فوائد جيدة كعلاج فعال في حالة الرشحوالانفلونزا.
والبرتقال مفيد للصدر والسعال وهو في نفس الوقت محفز للشهيةومنعش ومشروب لجميع الأوقات، وكذلك لعصير البرتقال فوائد في عملية رفع أداءالجهاز الهضمي حيث يعالج سوء الهضم وينشط الجهاز الهضمي ويساعد في رفع مستوى تدفقوزيادة العصارات الهضمية.

ويفيد ويقوي البرتقال العظام حيثيساهم في عملية بناء العظام لاحتوائه على نسبة جيدة من الكالسيوم ويحتوي البرتقال علىالالياف التي لها دور جيد في الحد من الامساك.
كما ان عصير البرتقال يعتبر من افضل العصائر بعد أداءالتمارين أو النشاط الحركي لاحتوائهعلى نسبة جيدة من المعادن والمواد النشوية والفيتامينات.


الــــبـــرتقــــــال يُطــــــهــــــرالــــجــــســــــم
من المعروف ان الطاقة المحركة للجسد تأتي من السكر. والطعام يوفر هذا السكر اما بطريقة مباشرة عبر الفاكهة اوبطريقة غير مباشرة عبر طعام آخر يحوله الجسد الى سكر بعمليات عدة معقدة ومتعبة عندالحاجة اليه. وتقول الكتب القديمة ان الله أوجد "جنة عدن" وأوجد الانسانفيها وكل شجرة تحمل فاكهة جميلة المنظر وطيبة الطعم وقال للانسان "من هذه الثمارتأكل". الفاكهة طعام غني بالسكر البسيط وبالمعادن القلوية والفيتامينات وبالاسيداتالعضوية والامينية بأبسط اشكالها، لذا فهي تدخل الخلايا من دون ان تتعب الجسد ومن دونان تستهلك من طاقته. ويقول الدكتور دنسمور "ان الفاكهة تعطينا اكبر كمية غذاءبأقل مصروف وجهد جسدي". ويقول هربرت سبنسر ان ما يتوفر من طاقة خلال عملية هضم الفاكهةيذهب للبناء ولعمليات الجسد الضرورية الاخرى. فعندما يزعمون ان الانسانالعادي يحتاج الى 2500 وحدة حرارية يوميا، فإنهم لا يعترفون بأن 35% منها تذهب هدراعلى الهضم، وعلى اصلاح ما أفسده هذا الاكل، وعلى اخراج السموم التي يولدها. وكذلك لايعلمونك ان 1700 وحدة، متوفرة في بعض أصناف الفاكهة، كافية. لأن 90% منها يغذيالجسد ويعطيه كل ما يحتاجه للبناء خصوصا اذا اضفنا القليل من المكسرات النيئةوالخضار الطازجة. يقول الخبراء ان المساحة الزراعية اللازمة لإنتاج 15 كيلوغراما منالقمح او اربعين كيلو بطاطا تكفي لإنتاج ماية وخمسين كيلو من البرتقال. هذا عدا عنسهولة زرعه والاعتناء به وجنيه.

تقسم الفاكهة الى اربعة اقسام هي :

  1. البطيخ والشمام .
  2. والفاكهة الحلوة كالموز والخرما والتين والعنب والتمر.
  3. والفاكهة الحامضة وهي البرتقال والاكيدنيا والكيوي والاناناس والفريز والكرز والرمان.
  4. والقسم المسمى نصف حامض، فيشمل كل ما تبقى من فاكهة.


أما البرتقال فهو فاكهة غنية بالماء المقطر والسكر والفتامين "Cس والاملاح القلوية التي تحافظ على شباب الخلايا. وهو مانع للاكسدةلاحتوائه على مادة BIOFLAVONOID البيوفلافونيد التي تطهرالجسم من "الشوارد الحرة" ولذا ينصح بإطعامه للمرضى. وهو غني ايضا بالألياف الطبيعية وله مذاق شهي بأشكالهالمتعددة من سكري الى نصف سكري الى حامض، لترضي كل الاذواق. وهو يحوي ايضا موادقلوية تنفع حتى في حالة تقرح المعدة، لأن حامضها يتحول الى سكر قلوي عند الهضم. وشرابهلذيذ جدا ومنعش اذا تم تناوله فور عصره وبتمهل، شرط عدم عصر القشرة التي تحتويسموما لقتل الحشرات المؤذية للثمرة. ويمكن القول ان من نعم الله على لبنانجغرافيته ووفرة البرتقال الذي يمتاز بطعمه اللذيذ على سائر البرتقال في المنطقةوالعالم. بــقــلــم : أيوب الشامي

مـــقــتــطــفـات
يحتوي البرتقال على 80% من وزنه ماء و حوالي 2% دهون و حوالي 10% الياف و5 % موادمعدنية و احماض و حوالي 3% سكريات وفيتامينات. يوجد في البرتقال املاح معدنية مثل الكبيرتو الفوسفور و الكالسيوم ونحاس و فيتامين سي وفيتامين بي1 وبي 2 ، يساعدالبرتقال على تثبيت الكلس في العظام مقاوم لامراض البرد و يساعد على حماية الاسنانمن التسوس كذلك من فوائد البرتقال انه ينشط الدورة الدموية ويقوي الكبد..... لاينصح شرب عصير البرتقال للمصابين بقرحة المعدة و الاثنى عشر.

البرتقال : للبرتقال فوائدكثيرة ؛ وهو يحتوي على عناصر غذائيةمن السكر ؛ والحديد ؛ والفوسفور ؛ وعلى الفيتامينات (ب1؛ ب2 ) وهو غني بالفتيامين (ث) الذي يساعد علىتثبيت الكلس في العظام .
منشط ومنعش ولأمراض الصدر والبرد

إذا كـنـت مــدخـــــنـا ينصح أستاذ علم الكيمياء الدكتور لينس بولنج بأن أفضل وسيلة للإقلاع عن التدخين هي أنيتناول المدخن برتقالة عندما يحس برغبة ملحة في التدخين .

وفي أحدى جامعات بريطانيا أجريت تجربةلدراسة فاعلية البرتقال في الإقلاع عنالتدخين .. حيث استمر مجموعة من المدخنين على تناول البرتقال لمدة 3 أسابيع ، ووجد بعد انقضاء هذه المدة أن20% من المدخنين قد استطاعوا بالفعل الإقلاع عن التدخين وأن باقي أفراد المجموعةاستطاع أغلبهم أن يخفض من كمية السجائر اليومية عما اعتاد على تناوله بنسبه وصلت فيالمتوسط إلى 79% ، إن تناول عصير الموالح بصفة عامةخاصة البرتقال له مفعول مقاوم للرغبة في التدخين لسبب غير واضح تماماً.

الـــبــرتـــقـــــال يـــعـــالــــج 12 مـــــرضــــــــــا
أكدت دراسة علمية حديثة ان ثمار البرتقال تعالج 12مرضا وتقوي جهاز المناعة في الانسانولها نشاطات بيولوجية عديدة. وقالت الدراسة ان ثمار وأوراق البرتقال غنية بمادة البكتين التي تخفض نسبةالكولسترول في الدم وأيضا مادة النيوفلاتونيدز التي تمنع تجلد الدم على جدران الأوعيةالدموية وتساعد على ضخ الدم بسهولة وتقلل حدوث الاصابة بأمراض القلب، وأكدت د.سهامنجم رئيسة قسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحث بالقاهرة في دراستها انالابحاث التي اجريت على حيوانات التجارب أثبتت ان عصير البرتقال يخفض ضغط الدم ويقللمن حركة عضلات الامعاء والرحم ويمكن استعماله في حالات ارتفاع ضغط الدم والمغصوالاسهال كما انه يعطي تأثيرا يشابه هرمون البروجسترون على الأغشية المخاطية للرحم،ونصحت الدكتورة سهام نجم بالأكثار من تناول البرتقال في حالات الحمل والحالات التييكون فيها الرحم متقلصاً كما ان لها تأثيرا قويا ضد البكتريا والميكروبات التيتهاجم الانسان.


مـــــاذا يــســتخـــدمأطـــبـــــاء الأســـنـــــان
بروكسل ، عبد الله مصطفى
اكتشف بعض العلماء الأوروبيين فائدة جديدةللبرتقال تتمثل في رائحته التي تساعدعلى تهدئة أعصاب المرضى قبل بدأ الكشف عليهم او خلال عملية الكشف نفسها، فقد تم اخيراً اجراء بعض الدراسات والفحوصات على المرضىالذين يشعرون بالقلق قبل دخولهم الىطبيب الأسنان خوفاً من خلع الضرس والآلام التي تعقب ذلك، ووجد ان النساء اكثر تأثراً برائحة البرتقال منالرجال، وفي احدى العيادات الخاصة فوجئ المرضى الجالسون في غرفة الانتظار برائحةالبرتقال تملأ المكان وبعد اجراء عمية الكشف تم توجيه سؤال للمرضى حول تأثيرذلك عليهم اثناء عملية الكشف، وجاءت النتيجة بأن اكثر الناس أعربوا عن شعورهمبراحة نفسية وهدوء اعصاب قبل الدخول الى الطبيب خاصة النساء، وربما كان ذلكعائداً الى ان المرأة تفوق الرجل الى حد ما في ما يختص بالمشاعر والأحاسيس على حسب ما وردفي تلك الدراسة، وقد قام هؤلاء العلماء ـ وهم من أصل نمساوي ـ بنشر تلك الدراسةونتائجها في احدى الصحف الألمانية وبعد نشرها بفترة بسيطة لوحظ ان رائحة البرتقال بدأتتنتشر في العديد من العيادات الخاصة بأطباء الأسنان.

حـــــالــــــتــك النفســيـــة مــنطــعـــامـــك

البرتقال : شخصية مستقلة
اذا كنت تحبه فانت صاحب شخصيةينتابها الحرج كثيرا لفرط حساسيتهاولكن سرعة بديهتها تجعلها تتخلص بسرعة من هذا الحرج والهروب منه تمتاز بالصبر احيانا تتمتع باستقلال واحياناتنقاد لمن يتقرب اليها ويسيطر على عواطفها .
اما اذا كنت لا تحب البرتقال بالرغممن فوائده التى تميزه والتـــى يحاول الجميع اقناعك بها الا انك لا تتاثربسهولة بما يقوله الاخرون لانك شخصية مستقلة يقودها عقلها ولا تهمها المظاهر واثقة مننفسها ومن مبادئها حتى لو كانت ضد راحتها واستقرارها .

عصير البرتقال مفيد , وخاصة لمن لديهم ضغط الدم أو ممن يعانونمن البدانة
توصلت دراسة إلى ان شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد فيالوقاية من السكتات الدماغية ، فضلاً عن دوره المعروف في المحافظة على صحة وسلامةالقلب وتقليل ضغط الدم وكونه مصدراً مثالياً للكالسيوم والفوليت والبوتاسيوم , وقدأشار باحثو معهد بحوث الصحة العامة بفنلندا إلى ان الآثار الوقائية لعصير البرتقالتعود إلى غناه بفيتامين ( سي ) الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تخلص الجسممن السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا .

وأظهرت الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة « ستروك » الاميركيةان عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين ( سي ) من الغذاء يزيد خطر الاصابةبالسكتة الدماغية وخاصة بين الرجال المصابين بـ ( إرتفاع ضغط الدم أو ممن يعانونمن البدانة ) ووجد العلماء في دراستهم التي شملت ألفين و419 رجلاً ان خطر الاصابةبالسكتة الدماغية يزداد إلى اكثر من الضعف عند الاشخاص الذين تنخفض عندهم مستوياتفيتامين ( سي ) وكان علماء اميركيون قد اكتشفوا ان شرب كوبين من عصير البرتقاليومياً لمدة ستة أسابيع يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 10 ميلليمتراتزئبق .
البرتقال يعالج سوء الهضم المزمن

يعتبر البرتقال من الأغذية المثيرة لشهية الطعام وهو كذلك منشطللدورة الدموية وكذلك يعتبر علاجا فعالا في حالة سوء الهضم المزمن حيث ينشط جهازالهضم ويثير تنظيم العصارات الهضمية.

يعمل البرتقال على تثبيت الكلس (الكالسيوم) في العظام ممايساعد في الحد من حدوث مرض وهن وهشاشة العظام.

يفيد في الحد من الامساك خاصة إذا تناول برتقالة قبل النوم.


البرتقال فاتح للشهية ومنشط للدورة الدموية

تعتبر فاكهة "البرتقال" من الحمضيات ذات الفوائدالصحية العالية حيث تعمل على زيادة مقاومة الجسم ورفع مستواه الصحي ومقاومةالأمراض حيث تعتبر من الاغذية "القلوية" حيث تخلق بعد عملية تمثيلها"أيضا" مادة قلوية في الانسجة كما ان للبرتقال فوائد منشطة للدورةالدموية وتعمل كذلك على زيادة امتصاص الحديد مما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديدفي الدم مما يساعد في النشاط والحيوية كما ان للبرتقال فوائد جيدة كعلاج فعال فيحالة الرشح والانفلونزا.

والبرتقال مفيد للصدر والسعال وهو في نفس الوقت محفز للشهيةومنعش ومشروب لجميع الأوقات، وكذلك لعصير البرتقال فوائد في عملية رفع أداء الجهازالهضمي حيث يعالج سوء الهضم وينشط الجهاز الهضمي ويساعد في رفع مستوى تدفق وزيادةالعصارات الهضمية.


ويفيد ويقوي البرتقال العظام حيث يساهم في عملية بناء العظاملاحتوائه على نسبة جيدة من الكالسيوم ويحتوي البرتقال على الالياف التي لها دورجيد في الحد من الامساك.

كما ان عصير البرتقال يعتبر من افضل العصائر بعد أداء التمارينأو النشاط الحركي لاحتوائه على نسبة جيدة من المعادن والمواد النشويةوالفيتامينات.

ونقلا عن قائمة البستان
...عصير البرتقال مفيد , وخاصة لمن لديهم ضغط الدم أو ممنيعانون من البدانة
توصلت دراسة إلى ان شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد فيالوقاية من السكتات الدماغية ، فضلاً عن دوره المعروف في المحافظة على صحة وسلامةالقلب وتقليل ضغط الدم وكونه مصدراً مثالياً للكالسيوم والفوليت والبوتاسيوم , وقدأشار باحثو معهد بحوث الصحة العامة بفنلندا إلى ان الآثار الوقائية لعصير البرتقالتعود إلى أنه غني بفيتامين ( سي ) الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تخلصالجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا .

وأظهرت الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة « ستروك » الاميركيةان عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين ( سي ) من الغذاء يزيد خطر الاصابةبالسكتة الدماغية وخاصة بين الرجال المصابين بـ ( إرتفاع ضغط الدم أو ممن يعانونمن البدانة ) ووجد العلماء في دراستهم التي شملت ألفين و419 رجلاً ان خطر الاصابةبالسكتة الدماغية يزداد إلى اكثر من الضعف عند الاشخاص الذين تنخفض عندهم مستوياتفيتامين ( سي ) وكان علماء اميركيون قد اكتشفوا ان شرب كوبين من عصير البرتقاليومياً لمدة ستة أسابيع يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 10 ميلليمتراتزئبق ....
avatar
خالد براهمه
Admin

عدد المساهمات : 558
تاريخ التسجيل : 13/09/2010
العمر : 61

http://doctor-khalid.almountadaalarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى